الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

درس نموذجي للمعلمه صفية دبش بعنوان الإيثار في مادة لغتي الجميلة للصف الثالث (ب )

بالحمد تتم الصالحات تم يوم الثلاثاء الموافق ١٩/ ٢/ ١٤٣٧ تقديم درس نموذجي للمعلمه / صفيه إبراهيم دبش بعنوان الإيثار في مادة لغتي الجميلة للصف الثالث( ب )بحضور مشرفة الصفوف الاولية الأستاذة افتخار بكار وقائدة المدرسة سميحة جعفري والمعلمات سلمى الجوفي وعبير مشرقي وغنية شاعري وأم الطالبة فله و أم الطالبة ريتاج رفاعي  وام الطالبة يسرى ناجي وام الطالبه  رسيس شويهي .
وتناول الدرس مايلي :-
- المقدمة مشهد تمثيلي للطالبتين نستنتج منه عنوان الدرس وهو أن تصرخ إحدى الطالبات انها جائعه ولاتملك النقود لشراء رغيف  خبز وتقوم طالبه أخرى وتعطيها رغيفها وآثرتها على نفسها
- عرض الدرس على البروجكتر  وقراءة الدرس من قبل المعلمة ثم من قبل الطالبات
-البدء في استخراج التراكيب اللغوية من تنوين وتضعيف ولام قمريه وشمسيه
- وكان الحل والاستخراج عن طريق استراتيحية التعلم التعاوني ومسابقة بين أسرع مجموعه تكمل وعلقت بطاقات اجاباتهن على السبورة
تمثيل الطالبات لقصة الجرحى الثلاثة
 - استعراض لموقف طالبه من الطالبات في الحصه الثانيه قبل وجود الزائرات لم يكن معاها نقود فاعطتها زميلتها نقود وشجعت الطالبه في الحصه الرابعه وحيينها الموجودات
- تقوم إحدى الطالبات بالجلوس على الكرسي الساخن وتوجيه الطالبات لها الاسئله الخاصه بدروسها
- توزيع أوراق العمل للطالبات وعرض اوراقهن على السبورة وقراءة اجاباتهن وتصحيح الاخطاء
- وختمت الحصه بإستضافة بعض الأمهات الحاضرات للتنويه عن مساعدة بناتهن لهن والالتزام بالصلاة وتسألت المعلمة الطالبات لماذا انتن تساعدن امهاتكن أجابت إحدى الطالبات لأنهم يتعبوا معنا نعم لأن الأم تؤثر على نفسها من أجل أبنائها في سبيل راحتهم وكانت المشاعر في خاتمة الدرس فياضه بين حنان الأم ونجاح الطالبات في فهم الدرس .

الاستراتيجيات المتبعه:- التعلم التعاوني الكرسي الساخن - لعب الأدوار - وأعواد المثلجات .
وانتهى الدرس بنجاح بوجود الأمهات والمشرفة الأستاذة افتخار بكار
وقائدة المدرسه /سميحه جعفري





























قائدة المدرسة / سميحة جعفري 

المنسقة الإعلامية / مها زعقان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق