السبت، 11 مارس 2017

ورشة عمل بعنوان (أضيفي مهارة) بالابتدائية الأولى وبرنامج ضعاف السمع بأبي عريش


يتشكل السلوك الإنساني بحسب الاستعدادات والقدرات التي يحملها الفرد ويتفاعل من خلالها مع البيئة التي يعيش فيها، ويتفاوت الأفراد في مظاهر السلوك بتفاوت مهاراتهم، لذا يمكن إكساب الطالبات مجموعة من المهارات الحياتية التي تعينهم على ممارسة سلوكهن بشكل مميز وجذاب للآخرين.
من هذا المنطلق و ضمن اطار أسبوع الموهبة بالابتدائية الأولى وبرنامج ضعاف السمع بأبي عريش نفذت المرشدة الطلابية / مها محمد زعقان ورشة عمل بعنوان (أضيفي مهارة) يوم الأربعاء الموافق 1438/6/9هـ .
الهدف من الورشة / إكساب الطالبة مهارة أو أكثر لإظهار سلوكها بشكل جذاب ومتوافق مع قيم المجتمع .
 وقد تناولت الورشة العديد من المحاور منها:- - مفهوم المهارات الحياتية - تعرف بعض المهارات الحياتية الهامة - تبصير الطالبة بقدراتها واستعداداتها التي تحملها - غرس مهارة حياتية أو أكثر لدى الطالبة - تشكل سلوك الطالبة وفق قيم المجتمع - وضع الطالبة في مواقف حياتية تدريبية لاكتشاف ذاتها - عرض بعض المهارات الحياتية الهامة .المناقشة الفردية والجماعية مع الطالبات أثناء عرض المادة العلمية للأنشطة التدريبية و التناوب في أداء المهام بين أفـراد المجموعة وفي عـرض الإجابات للأنشطة التدريبية . وفي نهاية الورشة تحديد بعض القدرات أو الاستعدادات التي وهبها الله للطالبة لضمان عدم فقدانها بإذن الله. وكتابة الطالبة رسالة قصيرة تدعي فيها نفسه وزميلاتها لاستخدام تلك المهارة.




  







                    

                              







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق