إنطلاقاً من أهمية الإرتقاء بسلوك الطالبة بالتشجيع والرعاية بما يضمن نمائها وتطبيقها للقيم الإيجابية من أجل بناء مواطنة صالحة تشارك في مسيرة التنمية الشاملة لوطنها ، نفذ الإرشاد الطلابي برنامج (جائزة التميز السلوكي ) الذي يهدف إلى الإرتقاء بسلوك الطالبات وتعهدهن بالتشجيع والرعاية بما يعزز السلوك وينميه .
وقد كانت الفئة المستهدفة من البرنامج طالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية.
كان البرنامج متنوعاً وتفاعل الطالبات معه كان ملحوظاً وحوى البرنامج على مايلي :-
1- الإعلان عن الجائزة مع توضيح الرؤية والرسالة والهدف منها . 2- تكوين لجنة ترشيح جائزة التميز السلوكي . 3- عقد اجتماع لمعلمات الصفوف العليا لشرح وتوضيح آلية الجائزة ، واجتماع لطالبات الصفوف العليا لتوضيح معايير الجائزة مع تزويد الطالبات وأولياء أمورهن بنسخة من استمارة الترشيح للجائزة . 4- الإعلان عن ضوابط الترشيح للجائزة عبر الوسائل المتاحة للطالبات . 5- توزيع استمارات التقييم على اللجنة 6- إعداد لوحة شرف خاصة بجائزة التميز السلوكي تحتوى على الضوابط وأسماء الطالبات وتهنئة المدرسة . 7- إعداد لوحات إرشادية وبرامج إذاعية 8- مقابلات مع الطالبات المتميزات سلوكياً في الطابور الصباحي 9- تم ترشيح الطالبات من قبل لجنة الترشيح ورائدات الفصول ومعلمات الصف وفق استمارة معايير جائزة التميز السلوكي . 10- إعلان نتائج الجائزة . 11 - تكريم الطالبة المتميزة سلوكياً بشهادات شكر وهدايا ويكون التكريم نهاية الفصل الدراسي 12- تهنئة ولي الأمر بخطاب شكر وشهادة تهنئة وعبر وسائل التواصل المتاحة في المدرسة .
وقد كانت الفئة المستهدفة من البرنامج طالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية.
كان البرنامج متنوعاً وتفاعل الطالبات معه كان ملحوظاً وحوى البرنامج على مايلي :-
1- الإعلان عن الجائزة مع توضيح الرؤية والرسالة والهدف منها . 2- تكوين لجنة ترشيح جائزة التميز السلوكي . 3- عقد اجتماع لمعلمات الصفوف العليا لشرح وتوضيح آلية الجائزة ، واجتماع لطالبات الصفوف العليا لتوضيح معايير الجائزة مع تزويد الطالبات وأولياء أمورهن بنسخة من استمارة الترشيح للجائزة . 4- الإعلان عن ضوابط الترشيح للجائزة عبر الوسائل المتاحة للطالبات . 5- توزيع استمارات التقييم على اللجنة 6- إعداد لوحة شرف خاصة بجائزة التميز السلوكي تحتوى على الضوابط وأسماء الطالبات وتهنئة المدرسة . 7- إعداد لوحات إرشادية وبرامج إذاعية 8- مقابلات مع الطالبات المتميزات سلوكياً في الطابور الصباحي 9- تم ترشيح الطالبات من قبل لجنة الترشيح ورائدات الفصول ومعلمات الصف وفق استمارة معايير جائزة التميز السلوكي . 10- إعلان نتائج الجائزة . 11 - تكريم الطالبة المتميزة سلوكياً بشهادات شكر وهدايا ويكون التكريم نهاية الفصل الدراسي 12- تهنئة ولي الأمر بخطاب شكر وشهادة تهنئة وعبر وسائل التواصل المتاحة في المدرسة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق