السبت، 12 مارس 2016

ورشة عمل بعنوان استخدام الايباد في التعليم برنامج (Sock Puppets انتاج افلام كرتونية تعليمية)

ضمن اطار الخطة التشغلية لإدارة مدرسة الابتدائية الأولى وبرنامج ضعاف السمع بأبي عريش في تطوير العملية التعليمية نفذت المرشدة الطلابية مها محمد زعقان ورشة عمل بعنوان ( استخدام الايباد في التعليم برنامج (Sock Puppets انتاج افلام كرتونية تعليمية) الفئة المستهدفة معلمات المدرسة وصف الورشة استخدام تقنية الايباد في التعليم بطريقة احترافية لخلق بيئة تفاعلية جاذبة ومشوقة للمتعلم . وتهدف الورشة الى:- 1- توعية المعلمات بضرورة تطوير الأساليب والطرق التدريسية في ظل الطفرة التقنية العالمية. 2- تعريف المعلمة بكيفية بناء مدرسة إلكترونية للمادة الدراسية . 3- الاستفادة من البرامج والتطبيقات التعليمية المتوفرة على جهاز الايباد في عملية التعليم والتعلم .4- تحويل الفصول الدراسية التقليدية إلى مكان للعمل والتفاعل في وضعية نشطة . 5- تحميل كل مايتعلق بالمادة الدراسية في جهاز صغير الحجم ( الايباد ) .
وتضمنت الورشة عدداً من المحاور الهامة في كيفية إستخدام الجهاز كوسيلة تعليمية وهي كالتالى :-
1- مقدمة في أهمية مواكبة تطور التقنية في التعليم
2- لماذا أستخدم الايباد .3- تعريف الايباد و مهام الايباد .4- مزايا وسلبيات استخدام الايباد في العملية التعليمية .5- شرح كيفية توصيل جهاز الايباد بالبروجكتر وعرض الوصلة المساعدة .6- عرض بعض البرامج المهمة للمعلمة على الايباد .7- تحميل برنامج Sock Puppets (انتاج افلام كرتونية تعليمية ) .8- مزايا برنامجSock Puppets .
9-عرض فيديو لتطبيق البرنامج بالمادة التعليمية .10- كتابة قصة تعليمية هادفة قصيرة .11 - تصميم فيلم تعليمي باستخدام البرنامج
كما تخلل ورشة العمل العديد من التساؤلات والاستفسارات من حاضرات الورشة عن البرامج والتطبيقات الهامة للمعلمة التي تستفيد منها داخل الصف الدراسي بالإضافة الى عرض مرئي يتناول فيه شرح برامج للآيباد تهم المعلمة وقد ختم البرنامج برأي المتدربات اللاتي ابدين اعجابهن بالبرنامج واهدافه الذي يسعى الى تطوير العملية التعليمية في جو مليء بالحماس والحيوية كما وجهت المرشدة الطلابية مها زعقان بخالص شكرها لزميلاتها المعلمات الحاضرات الورشة متمنية لهن دوام التوفيق والنجاح وأن يكون هناك منابر للإلتقاء المفيد والنافع بما يخدم الطالبة والمعلمة لنجاح العملية التعليمية .




























قائدة المدرسة / سميحة جعفري
 المنسقة الإعلامية / مها زعقان



هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لكم جهودكم الطيبة
    عندي سؤال لو ممكن كيف ازيد مدة الفيديو من 30 ثانية لوقت اطول

    ردحذف