الأحد، 17 أبريل 2016

فعاليات الدورة التدريبية لبرنامج إنجاز السعودية ( أنا ومحيطي ) لطالبات الصف السادس بالإبتدائية الأولى وبرنامج ضعاف السمع بأبي عريش

انطلقت فعاليات برنامج ( أنا ومحيطي ) يومي الأربعاء والخميس الموافق 6/28 – 29/ 6 /1437هـ لطالبات الصف السادس(ا) ويومي الأحد والاثنين الموافق 7/3- 4/ 7 / 1437هـ لطالبات الصف السادس ( ب ) بمعدل خمس حصص في اليوم الواحد
الفئة المنفذة : الإرشاد الطلابي بالمدرسة / نجلاء عزي سوادي ومها محمد زعقان
الفئة المستفيدة : طالبات الصف السادس (ا ، ب)
آلية تنفيذ برنامج أنا ومحيطي : البرنامج عبارة عن جزئين : الجزء الأول ( أنا الآن ) وبها خمس إنجازات : من أنا ، مراهقتي ، المجتمع من حولي ، لنفهم بعضنا بالحوار ، أنا والآخرون . الجزء الثاني ( أنا في المستقبل ) وبها خمس إنجازات : قيمي هي مستقبلي ، نجاحي هو هدفي ، متى أصبح صاحب قرار ، مشاكلي وطريقة حلها ، تطوع معنا .تم خلال الدورة عرض للبرنامج وعروض فيديو متنوعة منها ( افلام عن : لقاء صباح السعودية عن برامج إنجاز ، الإنجاز لمحمد العريفي ، البلوغ ، احترام المعلم ، حق الأم ، حق الجار ، آداب الزيارة ، منصة الحوار ، كيف تجذب الناس إليك ، تقديراً لذاتي أعلنت احترامي ، طريقك إلى النجاح ، حكاية قلم الرصاص ، حكمة صينية ، حملة التطوع الأولى ) . كما تم عرض بعض الأناشيد المحفزة عن الإنجاز والنجاح .
ختام البرنامج : في ختام البرنامج تم تقييم البرنامج من قبل الطالبات ، وتعبئة استمارة التقييم البعدي للبرنامج ، ثم وزعت شهادات البرنامج عليهن . وطلب منهن كتابة رأيهن عن البرنامج .













                                                               


                                                    



















































 تنفيذ الإرشاد الطلابي بالمدرسة 
مها محمد زعقان ونجلاء عزي سوادي 
قائدة المدرسة / سميحة جعفري



هناك تعليق واحد: