الأربعاء، 20 أبريل 2016

درس نموذجي في مادة لغتي الجميلة للصف السادس الوحدة السادسة (( العلم والتقنية ) درس الظاهرة الاملائية

تم يوم الأربعاء الموافق7/13/ ١٤٣٧هـ  في الابتدائية الأولى وبرنامج ضعاف السمع بأبي عريش درس نموذجي  رائع في مادة لغتي الجميلة للصف السادس في الوحدة السادسة (( العلم والتقنية )) الظاهرة الإملائية من إعداد وتنفيذ المعلمة المتألقة حنان العطاس بحضور المشرفة التربوية للغة العربية الأستاذة / عزة جديبا وعدد من المعلمات من المدارس التابعة لمكتب التعليم بأبي عريش وبعض معلمات المدرسة وقد تم الترحيب بهن بطريقة رائعة من قبل طالبات الصف السادس بالقاء أنشودة ترحيبية ومشهد تمثيلي ادأته مجموعة من الطالبات تمهيداً للدرس .
الإعداد :- أتبعت المعلمة في الحصة عدة استراتيجيات للتعلم النشط حيث تتدرجت بين التعلم التعاوني والتغذية الراجعة ، فكر ، زواج ، شارك ، المناقشة النشطة ، الكرسي الساخن ، واستراتيجية تاك توك X O ، أعواد المثلجات ، بالاضافة إلى استراتيجية استخدام الايباد في التعليم برنامج (Sock Puppets )انتاج افلام كرتونية تعليمية عن طريق سؤال الطالبات التقنية سلاح ذو حدين ! كيف نستفيد منها ؟
السبورة :- تم فيها تسجيل التاريخ والمادة وعنوان الدرس والمهارة الخاصة به
الوسائل التشجيعية أو التحفيزية :- استخدمت المعلمة لوحة بنك المتفوقات ، بالاضافة إلى ظروف موزعة بها مبالغ مالية بسيطة توزع كهدايا للطالبات المشاركات بالإجابة الصحيحة ، وكذلك شرائط بعبارة تشجيعية وعبارات الثناء والشكر لهن .
الوسائل المستخدمة في الدرس :- استخدمت المعلمة اسلوب التقنية الحديثة من جهاز عرض الشرائح ، الايباد ، بالإضافة للكتاب المدرسي ((الطالبة / النشاط / دليل المعلمة )) ، واضافت المعلمة لوحة تعزيزيه ، بطاقات ، ورقة عمل  وفي نهاية الدرس تم 
التطبيق من قبل الطالبات وتحديد الواجب في كتاب النشاط وانتهى الدرس بالاستفادة التامة للمعلومات من قبل الطالبات والمعلمات الحاضرات  . كما تمنت المعلمة أن وفقت في تقديم شئ مفيد ورائع للجميع سائله من المولى التوفيق . 




























































                                             
















 إعداد وتنفيذ معلمة اللغة العربية 

حنان حسن محسن العطاس 

قائدة المدرسة / سميحة جعفري 

المنسقة الإعلامية / مها زعقان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق